29‏/08‏/2010
0 التعليقات

مشاهده مباراه الاهلي وشبيبة القبائل الجزائري مباشر 29/8

3:51 ص
مشاهده مباراه
الاهلي vs شبيبة القبائل
بث مباشر - مباراه العوده - موعد المباراه 29/8 الساعه 9:30 بتوقيت القاهره
مباراه الاهلي وشبيبة القبائل الجزائري مباشره
watch Ahly vs JS Kabylie of Algeria direct

مشاهده مباراه الاهلي وشبيبة القبائل الجزائري بث مباشر


مشاهده مباراه الاهلي و شبيبه القبائل الجزائري بث مباشر
في مباراه العوده - ستاد القاهره - موعد المباراه 29/8 الساعه 9:30 بتوقيت القاهره

انتهت المباراه بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما
 اهداف المباراه



الخبر من جريده الشروق

أيمن بدره -

 تاه هجوم الأهلي في ملعبه وأمام جماهيره .. أظهر عجزه عن ترجمة سيطرته واستغلال الفرص التي لاحت له أمام مرمى الشبيبة الجزائري فخرج متعادلا 1/ 1 في الجولة الرابعة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا .

أتسم أداء دفاع الأهلي بالبطء الشديد خاصة في الشوط الثاني وكان من الواضح أن هناك تقليدية شديدة في تحركاته وأكد أنه لا يستحق الفوز حيث استسلم للحصار الدفاعي للفريق الجزائري بل وساعده على التكتل بعدم القدرة على التحرك بدون كرة .
كان محمد ناجي جدو قد تقدم بهدف في الدقيقة 27 ولم يهنأ بالهدف أكثر من دقيقتين حتى كان سعيد نيدجار يتعادل .
ورغم أن الشبيبة لعب من الدقيقة 43 من بداية اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد شريف سيد علي ولكن رغم هذا النقص الذي فتح مساحات أبر للأهلي للتحرك والغريب أن حسام البدري المدير الفني للأهلي أجرى تغيرات غريبة ودفع بأحمد السيد بدلا من أحمد فتحي أحد أكثر اللاعبين المتحركين ويخرج محمد أبو تريكة في الوقت الذي كان أكثر لاعبي الأهلي خطورة على مرمى الفريق المنافس .
حصل الأهلي على نقطة واحدة وهو يلعب على أرضه وبين جماهيره ويرتفع رصيده إلي 5 نقاط من 4 مباريات أي أنه خسر 7 نقاط حتى الآن وأرتفع رصيد الشبيبة إلي 10 نقاط وضمن التأهل إلي الدور قبل النهائي في البطولة بينما أعطى الأهلي فرصة جديدة للإسماعيلي الذي له 3 نقاط فقط وتبقى مباراة الفريقين المصريين في الإسماعيلية مصيرية .


كان الشوط الأول وكأنه استمرار للشوط الثاني في اللقاء الماضي بين الفريقين في مدينة تيزي وزو فالحصار الدفاعي للفريق الجزائري لمنطقة مرماه من ثلث الملعب بنفس الأسلوب الذي يقيد تقدم الأهلي و لا يجد حلول لفك هذا التكتل غير التمرير كثيرا من اليمين إلي اليسار أو الكرات العرضية العالية التي جربها من جهة اليسار ولكن محمد فضل لم يتمكن من اصطياد أي منها.

وكانت الكرة العرضية المؤثرة التي لعبها أحمد فتحي من الحركة بعد أن هيأها له محمد بركات ولعبها مباشرة ليقتنصها محمد ناجي جدو برأسه على الأرض في غياب رقابة أدريسا كوليبالي مدافع الشبيبة سكنت شباك ماليك وكانت الهدف الأول وربما الفرصة الوحيدة التي استفاد فيها الأهلي من الكرة العرضية .

وبينما يحاول الأهلي فك الحصار من ثلث ملعب منافسة كانت المرتدات خاصة من جهة اليمين حيث كان شريف سيد علي رقم 7 يتقدم بسرعة ويخترق ويسانده محمد أمين عودايا وانفرد شريف مرتين في كل منها لم يستفد من الإنفراد لأن وائل جمعه تمكن في اللحظة الأخيرة من الضغط عليه والثانية سددها من زاوية جهة اليسار أمسكها شريف إكرامي .

ولم يستمر شريف سيد علي كثيراً في الملعب حيث تعرض للطرد في الدقيقة 42 من زمن الشوط لحصوله على الإنذار الثاني لإدعاء العرقلة وكان قد حصل على الإنذار الأول للخشونة فلم يتردد الحكم الزامبي ولي كون من طرده .
قبلها كان سعد نيدجار قد نجح في التعادل للشبيبة من ضربة حرة مباشرة سددها في الحائط الدفاعي وارتدت له مرة أخرى ليحولها بيمناه قوية جدا في شباك إكرامي الذي لم يراها بوضوح لأن الحائط كان قد أخفى عنه الكرة حيث لم يتوقع أن ترتد بهذه السرعة والقوة .

عاب الأهلي عدم الضغط القوي علي اللاعب المستحوذ على الكرة من فريق الشبيبة والتمرير في المساحات الضيقة والمرة الوحيدة التي شكل فيها جدو ثنائي ضاغط مع معوض ويخترق من جهة اليسار ولكن لم تكتمل .

الشوط الثاني رغم أن نسبة الاستحواذ كانت عالية جدا لفريق الأهلي إلا البطء والتقليدية في تبادل الكرة وعدم وجود حلول للتكتل الدفاعي الجزائري الذي أجاد المدير الفني السويسري للشبيبة تنظيمها بدقة ..وكان واضح من خلال الأداء في هذا الشوط أن محمد بركات أفتقد فاعليته نتيجة الالتحام القوي من الدفاع خاصة ريال علي .. وكانت هناك لمحات للخطورة على المرمى الجزائري من ضربة رأس لأسامة حسني الذي لعب بدلا من محمد فضل ولم يكن بأفضل منه وكذلك كانت مشاركة أحمد السيد اللغز بدلا من أحمد فتحي المتحرك ولعب أحمد حسن بدلا من أبو تريكة رغم أنه كان من الممكن أن يلعب بدلا من بركات أو شهاب الذي حاول التسديد في إصرار ولكن من 4 محاولات اقتربت واحدة من المرمى .

فقد الأهلي بهذا التعادل أهم نقطتين وفقد ثقة جماهيره فيه التي زحفت خلفه وملأت المدرجات ووفرت له أجواء حماسية جيدة كما وفر له الحكم الزامبي ويلينجتون كواما أجواء من العدل التحكيمي لم تكن متوفرة في المباراة الأولى ورغم كل ذلك ظهر الفريق عاجز ويحتاج إلي وقفة فنية .
اهداف المباراه الماضيه التي انتهت بتقدم شبيبه القبائل
بهدف مقابل لاشئ - وهدف شوقي الملغي







BGY

شارك الموضوع مع اصدقائك الان :

التعليقات 0 :

الاعلي