09‏/03‏/2011
2 التعليقات

احداث المقطم - تظاهر الاقباط في المقطم

10:07 م
احداث المقطم 
تظاهر الاقباط في المقطم 

احداث المقطم

احداث المقطم 

شهدت منطقة المقطم والقلعة امس الثلاثاء مظاهرات للاقباط اعتراضا علي 
حرق كنيسة الشهيدين باطفيح وتضامنا مع المتظاهرين امام مبني ماسبيرو 
وقام بعض المتظاهرين بقطع الطريق والقاء الزجاج والحجارة علي السيارات والمارة مما ادي الي 
اشتباكات عنيفة بين المواطنين راح ضحيتها 11 قتيلا و اصيب 140 اخرين .

شاهد فيديو تقرير العاشرة مساءا عن احداث المقطم


وإستمعت النيابة إلى أقوال 15 من المتهمين فى الأحداث ووجهت لهم النيابة تهم حيازة أسلحة نارية وتحطيم عدد من السيارات الخاصة والممتلكات العامة وقطع الطريق على المواطنين .
وتبين أن الاحداث أسفرت عن مصرع 11 بينهم 6 مسيحين و5 من المسلمين .. والمسيحيين هم سمعان نظمي ومينا فارس وصبري خلف سليمان وملاك رسمي وشنودة عدلي رياض وياسر فخري رسمي؛ والمسلمين هم علي محمد وإسلام حسين و3 جثث أخرى مجهولة الهوية.
وأوضحت التحريات أن المتهمين تجمعوا فى منطقة المقطم وقاموا بقذف السيارات بالطوب والحجارة، وأغلقوا الطريق العام أمام القادمين من منطقة منشأة ناصر وطريق الاوتوستراد، وإستخدموا زجاجات المولوتوف فى ترويع المواطنين، كما قاموا بحرق 7 سيارات ميكروباص وأجرة و5 سيارات ملاكي.
وإشتعلت الأحداث عندما تدخل عدد من المسلمين بالمنطقة، بعد أن شاهدوا ما قام به المسيحين، واحتشد حوالي ألف شخص وإحضروا الأسلحة النارية، وفتحوا وابلاً من الرصاص على المسيحين، وقاموا بحرق 4 منازل و4 مصانع جلود بالمنطقة وإشعال النار فى مقالب الزبابة.
وإنتقال اعدد كبيرة من قوات الجيش والأمن الى المنطقة، لإحتواء الموقف، وتم تفريق الفريقين وتوجهت اعداد منهم إلى منطقة وسط القاهرة وقاموا بقطع طريق كوبرى 6 أكتوبر لعدة ساعات.
وتبين من المعاينة ان عدد المصابين من المسيحين وصل إلى 25 والمسلمين وصل إلى 75 وتم نقلهم إلى مستشفيات منشية البكري ودار السلام والقبة العسكري والقصر العيني والميرة ومصر القديمة.
وأمرت النيابة بالتحفظ على الأسلحة المضبوطة وصرحت بدفن الجثث بعد تشريحها لبيان سبب الوفاة.


شارك الموضوع مع اصدقائك الان :

2 التعليقات:

  1. كلام غير صحيح بالمره

    ردحذف
  2. يا سلام صحيح الى ميعرفش يقول عدس
    مكتبوش ان الى عملو كده انهم بلطجيةالحزب الوطنى و طبعا عارفين مين نائب تلك الدائرتين السابقين ولا نيجى على الغلابة و ندوس كفاية بقى البلد خربت و محدش فاهم حاجة

    ردحذف

الاعلي