17‏/10‏/2010
2 التعليقات

مباراة الاهلي والترجي التونسي - العوده

3:54 م
مشاهده + اخبار
مباراه الاهلي والترجي التونسي
في مباراه العوده نصف نهائي دوري ابطال افريقيا
مباراة الاهلي والترجي التونسي الاياب


مباراة الاهلي المصري والترجي التونسي


في نصف نهائي دوري ابطال افريقيا - مباراه العوده


نتيجه مباراه الذهاب كانت فوز الاهلي بهدفين مقابل هدف للترجي


تقام مباراه اليوم الاحد 17/10/2010 علي ملعب 7 نوفمبر برادس


موعد المباراه الساعه 8:15 م بتوقيت القاهره - 7:15 م بتوقيت تونس


القنوات التي ستنقل المباراه

الجزيره الرياضيه +9

تونس 7 الارضيه 



هدف المباراه







اهداف مباراه الذهاب 2 - 1







اخبار بعد اللقاء

"الكاف" يرفض معاقبة حكم لقاء الأهلي والترجي

القاهرة، مصر (CNN)-- رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" معاقبة الحكم الغاني جوزيف لامبتي، الذي أدار لقاء إياب نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والأهلي المصري، والذي انتهى بفوز الترجي بهدف دون رد وتأهل للدور النهائي لمواجهة فريق مازيمبي الكونغولي.

وكان النادي الأهلي قد تقدم بشكوى يوم الثلاثاء الماضي ضد لامبتي، اتهمه فيها بالتسبب في خروج فريقه من البطولة الأفريقية، بعدما احتسب هدفا "غير شرعي،" لصالح مهاجم الترجي مايكل إينرامو في الدقيقة الأولى من اللقاء.
وأصدر الكاف بيانا يوم الجمعة، أكد فيه عدم معاقبة لامبتي، وأكد البيان أن شكوى الأهلي ضد الحكم الغاني ستمر بعدة مراحل داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قبل اتخاذ القرار النهائي، ولكنه شدد على عدم معاقبة الحكم.
وكانت تقارير إخبارية قد نقلت على لسان عضو المكتب التنفيذي للكاف هاني أبوريدة، قوله إن الشطب سيطال الحكم الغاني جوزيف لامبتي بعد ارتكابه العديد من الأخطاء المؤثرة في لقاء الترجي والأهلي، وإنه (أبوريدة) تشاور مع رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عيسى حياتو، ونقل له غضب الرأي العام المصري من تصرفات لامبتي.

على الجانب الأخر، قال مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لـCNN بالعربية، أن الكاف في طريقه لإيقاف رئيس لجنة الحكام الأفريقية وعضو المكتب التنفيذي للفيفا المالي أمادو دياكيتي، بعد إيقافه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بعد تورطه في فضيحة الرشوة التي أعلن عنها الأسبوع الماضي.
وأضاف المصدر أن الكاف سيجمد دياكيتي، لحين صدور القرار النهائي للفيفا بشأن الأزمة في شهر نوفمبر / تشرين الثاني المقبل.


الأهلى يتقدم بشكوى رسمية للكاف ضد حكم مباراته مع الترجى التونسى فى دورى أبطال أفريقيا


وكالة انباء الشرق الاوسط


تقدمت إدارة النادى الأهلى بشكوى رسمية للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" ضد طاقم التحكيم الغانى بقيادة جوزيف لامبيتى الذى أدار لقاء الأهلى والترجى التونسى والذى  أعطى بطاقة التأهل للمباراة النهائية لبطل تونس دون وجه حق.
وجاء فى شكوى الأهلى للكاف والمدعمة بكافة المستندات أن أداء طاقم التحكيم كان متخاذلا بكل المقاييس ومنذ الدقيقة الأولى عندما احتسب ضربة ركنية غير شرعية ومن نفس الضربة الركنية الخاطئة سجل لاعب الترجى هدف فريقه بخطأ واضح وعن عمد. 


وأوضح الأهلى أن طاقم التحكيم الغانى استفز لاعبى الفريق بقراراته العكسية التى ذهبت أغلبها فى صالح أصحاب الملعب ولم يعط الفرصة للأهلى حتى للاستحواذ على الكرة فقد كان يطلق صفارته بمجرد دخول لاعبى الأهلى لنصف ملعب المنافس. 


وأضاف النادى فى شكواه أن الحكم أشهر العديد من البطاقات الصفراء للاعبى الأهلى غير المستحقة وغير المنطقية التى قيدت تماما أدائهم فى الملعب ووضعتهم تحت ضغط نفسى وعصبى بطريقة متعمدة وتجاهل تماما إنذار اللاعبين المنافسين فى مواقف مشابهة. 


وتطرقت شكوى النادى إلى تعمد لاعبى الترجى إضاعة الوقت وفى المقابل لم يتردد الحكم لامبيتى فى طرد محمد بركات بمجرد اشتباكه مع أحد لاعبى الترجى فى مشهد تمثيلى من اللاعب .. كما أن الحكم حرم لاعب الأهلى محمد ناجى جدو من ضربة جزاء واضحة فى الشوط الثانى بعدما ارتكب دفاع الترجى ضده خطأ واضح داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم اللعبة ضربة حرة مباشرة بدلا من ضربة جزاء. 


ودون الأهلى فى شكواه تخاذل الحكم طوال اللقاء أمام محاولات إضاعة الوقت غير الشرعية من قبل الفريق المنافس حتى أن لاعبى الأهلى كانوا يلهثون بحثا عن الكرات بصورة متعمدة فى مشهد لا يليق .. ولم يكلف نفسه إيقاف المباراة ولو مرة للفت نظر المنظمين لهذا الأمر. 


وأبرز النادى شكوى حارس مرمى الأهلى المتواصلة ولفت نظر حكم اللقاء لتعمد جماهير الفريق صاحب الملعب توجيه آشعة الليزر نحو عيون حارس المرمى للتأثير على رؤيته ولم يتدخل الحكم أو ينبه القائمين على المباراة. 


وفى ختام شكوى الأهلى المرفق بها كافة المستندات قالت إدارة النادى أن الأهلى يرفع شكواه كل مرة ولكن للأسف غالبا ما يكون مصيرها التجاهل ولا يتم اتخاذ أى قرارات صارمة تقلل من الشعور السائد بين الجماهير بأن الكاف لا يطبق لوائحه وقوانينه. 


وطالبت إدارة النادى بوقفة جادة لمحو هذا الشعور الذى قد يترسخ لدى الجماهير ويتسبب فى حالات من الاحتقان قد يصعب السيطرة عليها مستقبلا.. وأكد الأهلى على كامل الاحترام لشقيقه الترجى التونسى وقيمته وحرصه على استقبال البعثة بصورة ممتازة فى تونس منذ لحظة الوصول وحتى المغادرده.

----

استقبال حافل للأهلي العائد من تونس

الرأي
لاقت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري مساء أول من أمس استقبالا جماهيريا غير عادي فور وصولها إلى مطار القاهرة قادمة من تونس بعد خسارة الفريق بإياب الدور قبل النهائي ببطولة دوري الأبطال الأفريقي أمام الترجي التونسي صفر -1 والخروج من البطولة بفعل فاعل.

وحملت الجماهير الحمراء المدير الفني حسام البدري على الأعناق وهتفت له وللاعبين، فيما هتفت ضد الاتحاد الأفريقي الكاف والحكم الغاني لامبتي وأطلقت على البطولة الأفريقية دوري أبطال الرشوة.


من جانبه، أعرب مدير الكرة بالنادي الأهلي هادي خشبة والمنسق العام للكرة سيد عبد الحفيظ عن استيائهما الشديد من الظلم الذي تعرض له فريق الأهلي أمام الترجي من الحكم الغاني جوزيف لامبتي في لقاء الإياب بالدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا.
وأكد عبدالحفيظ أن الحكم الغاني ساهم بشكل أساسي في توتر اللاعبين خلال المباراة بعدما فشل في إدارتها بعدالة بين الفريقين.


وقال هادي خشبة إن لامبتي ظلم فريق الأهلي ظلما كبيرا، مشددا على أن نية الحكم كانت واضحة منذ البداية بتحجيم دور لاعبي الأهلي.
وأكد أن الأهلي أرسل شكوى رسمية للكاف عن الظلم الكبير الذي تعرض له فريقه خلال المباراة، وخصوصا أمام التعنت الواضح من حكم المباراة ضد الأهلي ولابد أن يتخذ الاتحاد الأفريقي موقفا حاسما.


وسخر هادي خشبة بقوله إذا لم نجد حكاما أفارقة على مستوى جيد فلابد من الاستعانة بحكام أكفاء من خارج القارة لأجل تفادي زيادة التعصب بين الجماهير، خصوصا أن كرة القدم أصبحت تؤثر بشكل كبير في العلاقات بين الدول.
من جانبه، فتح مدير التعاقدات بالنادي الأهلي المهندس عدلي القيعي النار على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد الأخطاء الفادحة في مباراة الأهلي والترجي بالدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا. 


وقال القيعي إن الجميع يعرف أن الجزائري محمد روراوة هو من يدير مقاليد الأمور في الكاف، وتساءل القيعي لماذا دائما في كل المراحل الحاسمة بالبطولة نجد حكاما من عينة العرجون وكوكو ولامبتي وغيرهم ممن يلعبون ضد النادي الأهلي قبل المنافسين؟
وأضاف إينرامو كان لاعبا في كرة اليد عندما التقط الكرة على الدائرة وسقط بها داخل شباك إكرامي، وكان في منتهى الظلم أن ينهي الحكم المباراة في الدقيقة الأولى. 


وقال القيعي عزاؤنا الوحيد أن العالم كله شاهد كيف تأهل الترجي وشاهد الهدف الظالم وتحدثت كل وسائل الإعلام العالمية عن الظلم الواضح الذي تعرض له الأهلي وخروجه من البطولة بهدف باليد، وتساءل القيعي هل يريد الكاف أن يطعن الضحية ولا يتركها تتألم؟ 


وأوضح القيعي تعرض الأهلي للظلم أمام النجم الساحلي في سوسة والقاهرة وانتزع الاتحاد الأفريقي اللقب من الأهلي بالظلم الفاضح ونفس الأمر حدث هذه البطولة ضد شبيبة القبائل في الجزائر والترجي في تونس.


من جانبه، اتهم مهاجم فريق الأهلي محمد فضل الحكم الغاني جوزيف لامبتي صراحة بالحصول على رشوة مقابل التحيز إلى الترجي التونسي ومساندته على التأهل إلى النهائي الأفريقي.
وقال محمد فضل إنه توجه إلى الحكم الغاني فور انتهاء المباراة ووجه له سؤالا حول حصوله على رشوة مقابل إدارته للمباراة بهذا الشكل؟ فما كان من الحكم إلا أن ابتسم له.



----



اهم الاخبار قبل اللقاء


الأهلي يدافع عن فوزه أمام الترجي وعينه على نهائي دوري الأبطال

عصام احمد - جود نيوز فور مي


سيسعى فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي إلى الدفاع بكل قوة عن الفوز الذي حققه ذهابا في القاهرة عندما يحل ضيفا على شقيقه الترجي التونسي الليلة في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وسيكون شريف إكرامي مرشحا للدفاع عن عرين الأهلي، ومن أمامه الرباعي أحمد فتحي ووائل جمعة وشريف عبد الفضيل وسيد معوض، وفي الوسط قد يدفع البدري بثلاثة لاعبين لتأمين الفوز الغالي الذي حققه في القاهرة، والمرشحون لخوض معركة الوسط الثلاثي حسام عاشور وشهاب الدين أحمد وحسام غالي، ومن أمامهما محمد أبو تريكة ومحمد بركات، وتبقى المفاضلة بين جدو ومحمد فضل للمشاركة كمهاجم وحيد.

ويسعى البدري إلى امتصاص حماس لاعبي الترجي في بداية المباراة وتصدير الضغط العصبي للمنافس بالسيطرة على وسط الملعب ومحاولة تهديد مرمى وسيم نوارة من أجل إرباك الحسابات الهجومية لأصحاب الأرض وتسجيل هدف يقلب الأوضاع.

في المقابل يعلم الترجي تاما أن نتيجة مباراة الذهاب لا تعني قرب التأهل للمباراة النهائية رغم حاجة الفريق لهدف وحيد، لأنه يدرك تماما القدرة الهجومية العالية للثنائي محمد أبو تريكة ومحمد بركات ومن أمامهما جدو وتحركاتهما التي قد تسبب خطورة بالغة على دفاع أصحاب الأرض خاصة في حالة تواجد المساحات الناتجة عن الاندفاع الهجومي المتوقع للترجي.
وسوف يدير اللقاء طاقم تحكيم غاني بقيادة الدولي جوزيف لامبيتي ويعاونه هارونا أيوبا وإبراهيم باديو كحكمين مساعدين، ويراقب المباراة المغربي محمد باحو

---

الترجي يدرك صعوبة اللقاء والبدري لن يلجأ للدفاع

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)



يدخل فريقا الترجي التونسي والأهلي المصري، لقاء الأحد، الذي سيقام بإستاد "رادس" في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بأهداف مشتركة، وبذكريات مختلفة، حيث يسعى كل منهما للتأهل للدور النهائي والاقتراب من اللعب في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام بالإمارات.

إلا أن الترجي يهدف من لقاء الأحد، إلى كسر التفوق الأهلاوي، مستفيداً من عاملي الأرض والجمهور، بعد أن انتهى لقاء الذهاب في القاهرة قبل أسبوعين بفوز الأهلي الذي توعد مديره الفني، بحديث لـCNN بالعربية بعدم اللجوء للدفاع، بينما وصف فوزي البنزرتي المدير الفني للترجي اللقاء بـ"الصعب."

وانتهى المدير الفني لفريق الترجي فوزي البنزرتي، من إعداد فريقه للمواجهة التي وصفها بـ "الصعبة" أمام الأهلي، وقال في تصريحات هاتفية من تونس لـCNN بالعربية، إن فريقه جاهز لموقعة الأهلي، وليس أمامه سبيل سوى الفوز للتأهل للمباراة النهائية، وأنه سيلعب بخطة متوازنة، وسيلجأ للهجوم المبكر من أجل إحراز هدف لتسهيل المهمة، لاسيما وأن الأهلي فاز في لقاء الذهاب.


في المقابل قال المدير الفني الأهلي حسام البدري لـCNN بالعربية، إن فريقه يدخل اللقاء متفوقا بفارق هدف، إلا أنه لن يلجأ للدفاع من أجل الحفاظ على تفوقه، ولكنه سيسعى لإحراز هدف يصعب مهمة فريق الترجي الذي وصفه بـ"المحترم،" وإن كانت الغيابات الهجومية التي حدثت مؤخرا بإصابة فرانسيس وأسامة حسني ومحمد طلعت ستؤثر على القدرات الهجومية للفريق، ولكن الفريق استعاد مهاجمه محمد فضل، بعد اكتمال شفائه.
يذكر أن الأهلي والترجي تقابلا من قبل في بطولة دوري أبطال أفريقيا أربع مرات، بخلاف مباراة الذهاب الأخيرة، حيث تعادلا سلبا في ذهاب نصف نهائي بطولة 2001 بالقاهرة، وتعادلا بهدف لهدف في لقاء الإياب، وتأهل الأهلي للنهائي قبل أن يفوز بالبطولة، ثم تقابلا في الجولة الثالثة لدوري المجموعات عام 2007، وفاز الأهلي بثلاثية نظيفة في القاهرة، وفاز الترجي بهدف في الإياب.

ورصدت إدارة الأهلي مكافآت ضخمة للاعبين لتحفيزهم على التأهل للدور النهائي، وصلت إلى 50 ألف جنية (تسعة آلاف دولار) لكل لاعب.
من جانبها أصدرت إدارة نادي الترجي بيانا السبت، طالبت فيه الجماهير بمساندة فريقها في إطار الروح الرياضية واحترام الفريق المنافس وجماهيره وحكم اللقاء، وعدم إلقاء الصواريخ النارية التي تعكر صفو المباريات.

وطالب رئيس نادي الترجي، حمدي المؤدب، جماهيره برد الجميل للرئيس التونسي زين العابدين بن علي، بعد تدخله لدى الرئيس المصري حسني مبارك، للإفراج عن الجماهير التونسية التي تم إلقاء القبض عليها في القاهرة، على خلفية أحداث الشغب التي حدثت في إستاد القاهرة، خلال لقاء الذهاب.
من ناحية أخرى، قررت إدارة نادي الترجي، السماح بدخول جماهير الأهلي المرافقة لفريقها ملعب المباراة مجانا.


---


الأهلي والترجي في حوار العمالقة


العرب اونلاين


تتجه أنظار عشاق الكرة العربية عامة والتونسية والمصرية خاصة، مساء الأحد، نحو ملعب 7 نوفمبر برادس الذي يستضيف مباراة الترجي والأهلي، في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعد أن انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.


ويحتفظ الفريقان بحظوظهما كاملة في التأهل، فالأهلي حامل اللقب القياسي في البطولة "ست مرات" يحتاج إلى التعادل أو الفوز بأي نتيجة، من أجل العودة من جديد إلى المباريات النهائية بعد غيابه الموسم الماضي، فيما يكفي الترجي الفوز بهدف نظيف لإقصاء الأهلي، والمرور إلى النهائي بعد ابتعاده لفترة طويلة.


ويعد الفريق الفائز في مباراة اليوم هو آخر أمل للعرب للفوز باللقب الإفريقي، والتأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية، التي سيقام في الإمارات خلال شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، بعد خروج شبيبة القبائل الجزائري السبت على يد مازيمبي الكونغولي، حامل اللقب، في مجموع المباراتين 1-3.


وسادت الأجواء التي سبقت المباراة روحا أخوية بين الناديين، بعد الشغب الذي حدث من جانب جماهير الترجي في لقاء الذهاب بالقاهرة، حيث سمحت إدارة الترجي لجماهير الأهلي بحضور المباراة مجانا، وحددت لهم مكانا مميزا في الإستاد، كما أن الحرس الجمهوري هو الذي يؤمن بعثة الأهلي في تونس.


ويدخل الأهلي المباراة وهو يعاني العديد من الغيابات أبرزها في خط الهجوم، حيث يغيب الليبيري فرانسيس ومحمد طلعت للإصابة، فيما لم تتضح الصورة بشأن محمد فضل وأسامة حسني، اللذين لم يشاركا في التدريبات الجماعية منذ وصول الأهلي إلى تونس، ما يعني إمكانية خوض الأهلي اللقاء من دون مهاجمين، في المقابل، فإن الترجي مكتمل الصفوف حيث يعد صانع ألعابه، أسامة الدراجي، الورقة الرابحة بجوار النيجيري إنيرامو، وهو ما يشكل خطرا كبيرا على دفاع الأهلي.


ويعول الترجي على طموح لاعبيه الشبان أمثال أسامة الدراجي وخليل شمام وبن منصور والهيشري والحارس نوارة والمهاجم العياري، من أجل الإطاحة بالأهلي. وباستثناء اللاعب مجدي تراوي الذي سبق له الفوز باللقب، حين كان لاعبا بالنجم الساحلي "على حساب الأهلي المصري"، فإن بقية اللاعبين لم يسبق لهم لعب مباريات هامة على الصعيد القاري.


كما سيعول الترجي على قوته أمام جمهوره، فقد انتصر في خمس مواجهات من مجموع 6 في مختلف الأدوار، مقابل تعادل وحيد كان ضد وفاق سطيف.


وعن المباراة قال مدرب الترجي فوزي البنزرتي:"فريقي تعلم من مواجهة الذهاب في مصر، وعلينا التحلي بالتركيز خلال العمليات الهجومية، فنحن نعرف أن المنافس قوي، ويملك عددا من اللاعبين المميزين بكل المقاييس، ولن يكون من السهل صنع الفرص السانحة للتهديف، لذلك علينا التعامل بكل حزم مع كل عملية، حتى نحقق هدفا سريعا".


من جانبه، يعول الأهلي المصري على رصيد من التجربة الكبيرة الذي يميز لاعبيه، بعد تعدد مشاركاتهم الدولية في السنوات الأخيرة مع الأهلي أو المنتخب، على غرار حسام غالي ومحمد أبو تريكة ومحمد بركات ووائل جمعة.


وعلى رغم النقص المسجل في صفوفه، إلا أن الأهلي يبدو في وضع نفساني ممتاز، أكده كلام المدرب حسام البدري، بعد الوصول إلى تونس، حين قال: "لقد كان الاستعداد للمباراة ممتازا، ولا أعتقد أن هزيمة المنتخب ضد النيجر سيكون لها وقع على اللاعبين، فرصيدنا من الخبرة يسمح لنا بالفصل بين مختلف المسابقات، وهدفنا اليوم هو تأكيد الأفضلية التي نتمتع بها، خاصة بعد السيطرة التي فرضناها على المنافس خلال جولة الذهاب".


ويحمل الأهلي الرقم القياسي في تحقيق البطولة بمجموع 6 مرات أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008، في حين لم يحرز الترجي اللقب سوى مرة واحدة عام 1994.


ويشار إلى أن مازيمبي، حامل اللقب الذي تأهل للمباراة النهائية على حساب شبيبة القبائل، أحرز البطولة 3 مرات أعوام 1967 و1968 و2009، فيما يحمل شبيبة القبائل في سجله بطولتين حققهما عامي 1981 و1990.

BGY

ساهم في نشر الموضوع :

2 التعليقات:

  1. حرام والله يا كاف مفروض يحطة حكمين زيادة زى دورى ابطال اوربا ورا الجون علشان يشوفو كويس ازا كان هدف ام لا وحرام الاهلى يتغلب ظلم وانا بطلب بيقاف الحكم واعادة الماتش بحكم نظيف وشكرا وانا متاكد انى لو اتعاد الماتش حيفوز الاهلى

    ردحذف
  2. هههههههههههههههههههههه

    ردحذف

الاعلي