10‏/09‏/2010
0 التعليقات

مباراه الاسماعيلي وشبيبة القبائل الجزائري - الاياب 9/10

6:29 م

اخبار مباراه
الاسماعيلي و شبيبة القبائل الجزائري
في مباراه العوده لدوري ابطال افريقيا - الجمعه 9/10 

مباراه الاسماعيلي وشبيبة القبائل الجزائري اول ايام العيد



مباراه الاسماعيلي وشبيبة القبائل الجزائري



انتهت المباراه بفوز شبيبه القبائل بهدف مقابل لاشئ

احرز الهدف في الدقيقه 87 من عمر المباراه



هدف المباراه




الهدف من رفع موقع ياللا كوره



اخبار وتحليل اللقاء



ياللا كوره

كتب - كريم رمزي:

ودع فريق الاسماعيلي دوري أبطال إفريقيا "اكلينيكيا" بخسارة غير مستحقة على يد شبيبة القبائل بهدف نظيف ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال افريقيا.
ورفع الشبيبة رصيده من النقاط للنقطة 13 في المركز الأول، فيما بقى الاسماعيلي في المركز الأخير برصيد 3 نقاط.
ويبقى الأمل الوحيد للاسماعيلي من أجل الصعود للدور النصف النهائي هو تعادل الأهلي وهارتلاند يوم الأحد، وخسارة هارتلاند أمام الشبيبة في الجولة الأخيرة، وفوز الاسماعيلي على الأهلي في نفس الجولة بهدف نظيف.
ويكفي الأهلي (5 نقاط) الفوز على هارتلاند (4 نقاط) بأي نتيجة في لقاء الأحد ليضمن الصعود للدور نصف النهائي دون النظر لمباريات الجولة الأخيرة.
سجل هدف الشبيبة الوحيد النيجيري ايزي ازوكا في الدقيقة 88 من عمر المباراة.
شوط حارس الشبيبة
بداية اللقاء جاءت سريعة للغاية من الفريقين، وكاد عودية محمد امين ان يفتتح النتيجة للشبيبة في الدقيقة 5 بعد ان استلم عرضية أرضية من الناحية اليمنى وضعها فوق عارضة محمد صبحي حارس الاسماعيلي.
ورد أحمد علي بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 10 مرت بجوار الحارس عبد المالك عسلة، وأطلق يحيي شريف تصويبة صاروخية من خارج منطقة الـ 18 علت عارضة محمد صبحي بقليل.
وسيطر الاسماعيلي على الربع ساعة الثانية بفضل تحركات الثنائي الهجومي جودوين وأحمد علي ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى الجزائري.
واضاع جودوين أخطر فرص الاسماعيلي في الشوط الأول بعد ان انقض داخل منطقة الجزاء مستغلا خطأ دفاعي من الشبيبة وسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 27.
ثم أضاع أحمد علي فرصة مماثلة بعد ان استقبل كرة داخل منطقة الجزاء سددها "على الطاير" لكن الحارس عسلة تألق وأبعد الكرة ركنية.
واصل الاسماعيلي ضغطه الرهيب على مرمى الشبيبة، وأطلق أحمد علي قذيفة صاروخية تصدت لها عارضة الحارس عسلة في الدقيقة 34.
وتوقف اللعب ما يقرب من 12 دقيقة بسبب انقطاع التيار الكهربائي على ملعب 1 نوفمبر 1954، قبل ان يستأنف بكرة خطيرة جديدة لأحمد علي سددها من داخل منطقة الجزاء وجدت الحارس المتألق عسلة.
ورد محمد صبحي على عسلة حارس الشبيبة وتألق على مرتين وتصدى لفرصتين خطيرتين الأولى من رأسية عن طريق كوليبالي والثانية من تسديدة صاروخية عن طريق نسيم أوصالح.
سيطرة اسمعلاوية وهدف للشبيبة
لم تختلف بداية الشوط الثاني كثيرا عن بداية الشوط الأول اذ شهدت سرعة كبيرة من الفريقين على مرمى عسلة وصبحي.

وأرسل أحمد سمير فرج عرضية نموذجية في الدقيقة 55 على رأس أحمد علي تمر على يمين القائم الأيمن وتخرج ضربة مرمى، ورد تجار سعد بقذيفة خادعة في الدقيقة 60، تفطن لها الحارس محمد صبحي وأبعدها ركنية.
وسدد عمر السولية كرة قوية في الدقيقة 68، وجد الحارس عسلة صعوبة في إخراجها ركنية.
وواصل الاسماعيلي سيطرته على مجريات الأمور بشكل تام بفضل جودوين وعلي في ظل هدوء واضح من لاعبي الشبيبة، وسدد أحمد علية كرة مقوسة من خارج المنطقة أبعدها عسلة في الدقيقة 79.
وعاد تجار سعد المتخصص في الضربات الثابت وسدد كرة خطيرة على مرمى محمد صبحي في الدقيقة 82 مرت بجوار القائم الأيمن.
وتألق صبحي وأبعد أخطر الكرات على مرمى فريقه في الشوط الثاني عن طريق ازوكا الذي سدد كرة مقصية خرجت ركنية في الدقيقة 85.


بطاقه المباراه

الجوله الخامسه


ملعب 1 نوفمبر - تيزي وزو


درجه الحراره : 28


مباراه اياب


نتيجه مباراه الذهاب 
1: 0 لصالح الشبيبه



المباراه ستقام الساعه 11 مساءا بتوقيت القاهره



القنوات الناقله

الجزائريه الاولي الارضيه


الجزيره الرياضيه +9


BGY



اهم الاخبار


ياللا كوره


كتب - رويترز - محرر ياللاكورة:

سيحاول فريق الاسماعيلي الاستعانة "بواقعية" المدير الفني للفريق مارك فوتا من أجل عبور فريق شبيبة القبائل في قلب الجزائر ضمن مباريات الجولة الخامسة بدوري أبطال افريقيا منتصف ليل الجمعة.
وقال الهولندي مارك فوتا مدرب الاسماعيلي "نحن أمام خيار وحيد وهو تحقيق الفوز في لقاء الجمعة من أجل مواصلة المنافسة على اقتناص التأشيرة الثانية للمرور إلى المربع الذهبي من منافسة دوري ابطال افريقيا."
وأضاف "لقاء الذهاب والذي انتهى لصالح الشبيبة لا يعد مقياسا لمستوى الفريق.. الإسماعيلي سيكون غير الإسماعيلي الذي شاهدناه هناك في مصر بعد دراسة طريقة لعب الشبيبة جيدا ومعرفة نقاط ضعفه."
وأكد محمد حمص قائد الاسماعيلي هذا الموقف قائلا "المباراة صعبة ولكن لا نملك فرصة أخرى سوى تحقيق الفوز. هذه المباراة تبقى مختلفة عن مباراة الذهاب ونحن نملك فكرة أوضح عن الشبيبة مقارنة مع المباراة الأولى."
ومع خوض الأهلي المصري (خمس نقاط) مباراته في هذه المجموعة على أرضه مع هارتلاند النيجيري (أربع نقاط) يوم الأحد فإن الاسماعيلي سيكون مطالبا بالفوز في الجزائر للحفاظ على آماله في التأهل قبل استضافة غريمه القاهري في الجولة الأخيرة.
من جانبه، قال السويسري الان جيجر مدرب شبيبة القبائل لوسائل إعلام محلية "الفرصة مواتية لنا للتأكيد على نتيجة الذهاب وسنحاول هذه المرة تحقيق فوز آخر أمام جمهورنا يمكننا من ضمان المركز الأول."
وسبق لشبيبة القبائل الذي فاز على الإسماعيلي في مباراة الذهاب 1-صفر إحراز كأس افريقيا للأندية الابطال عامي 1981 و1990 لكنه بلغ الدور قبل النهائي للمسابقة في شكلها الجديد للمرة الأولى.
وأكد سعد تجار صاحب هدف تعادل القبائل مع الأهلي 1-1 على استاد القاهرة في الجولة الماضية "الفرصة ستكون جيدة بالنسبة لنا من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في تيزي وزو.. لقد فزنا على الإسماعيلي في الذهاب وهذه فرصة مواتية لنا للتأكيد في مباراة الجمعة."
ويتصدر شبيبة القبائل الذي ضمن التأهل للدور قبل النهائي المجموعة الثانية برصيد عشر نقاط بينما يأتي الاسماعيلي في المركز الرابع والأخير برصيد ثلاث نقاط لكن آماله تبقى قائمة في التقدم.
ويكفي لشبيبة القبائل التعادل لضمان احتلال المركز الأول وخوض مباراة إياب الدور قبل النهائي على أرضه في الجزائر.
وفي الجولة الأخيرة سيلعب الإسماعيلي على أرضه مع الأهلي بينما يحل شبيبة القبائل ضيفا على هارتلاند.
---

MBC

في الجولة قبل الأخيرة بدوري أبطال إفريقيا
الشبيبة يبحث عن "نقطة" أمام الإسماعيلي المتحفز للفوز

أسامة خيري - mbc.net

سيكون شبيبة القبائل الجزائري مطالبا بالحصول على نقطة واحدة فقط من مباراته على أرضه أمام الإسماعيلي في أول أيام عيد الفطر يوم الجمعة لضمان تصدر المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا.
وأصبح الشبيبة أول المتأهلين للدور قبل النهائي بتعادله في الجولة الماضية مع الأهلي المصري بهدف لكل منهما، رغم خوض الشوط الثاني بأكمله بعشرة لاعبين، لكن الفريق يبقى في حاجة لنقطة واحدة لضمان الصدارة.
وستمنح الصدارة أفضلية للشبيبة بطل إفريقيا عامي 1981 و1990 وفرصة خوض مباراة إياب الدور قبل النهائي على أرضه في تيزي أوزو.
وسيلعب الفريق الجزائري في المباراة المقبلة خارج أرضه في ضيافة هارتلاند النيجيري، وهي مواجهة غير مأمونة العواقب، ولذلك فإن الشبيبة سيحاول الخروج بنتيجة إيجابية، واستغلال اللعب وسط أنصاره المتحمسين.
وينفرد الشبيبة بالصدارة برصيد 10 نقاط، ويأتي الأهلي ثانيا بخمس نقاط، ثم هارتلاند النيجري بأربع نقاط، وأخيرا الإسماعيلي بثلاث نقاط.
وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز شبيبة القبائل في الإسماعيلية بهدف مقابل لا شيء، ويرغب الفريق بقيادة السويسري آلان جيجر في تكرار الفوز للتأكيد على أن التفوق الأول لم يكن من قبيل المصادفة ولتوجيه إنذار لباقي فرق البطولة، وأنه يبحث بقوة عن إحراز اللقب للمرة الثالثة.
وفي المقابل، لن يكون أمام الإسماعيلي الذي خسر في الجولة الماضية أمام هارتلاند في نيجيريا 2-1 رغم تقدمه بهدف، أي بديل سوى الفوز لضمان البقاء بقوة في المنافسة، خاصة وأنه سيلعب في آخر جولة على أرضه مع غريمه ومواطنه الأهلي.
وأكد الهولندي مارك فوتا، المدير الفني للإسماعيلي، أن فريقه سيظهر بشكل مغاير عن مباراة الذهاب التي أقيمت في بداية الموسم بالنسبة لناديه متصدر الدوري المصري.

----


ياللا كوره

خاص.. رئيس بعثة الاسماعيلي: لا نبحث إلا عن الفوز على الشبيبة

كتب - شريف عادل:

صرح عاطف زايد رئيس بعثة الإسماعيلى فى الجزائر وعضو مجلس إدارة النادي أن عدم إقامة مباراة فريقه والشبيبة في نفس توقيت لقاء الأهلى وهارتلاند أمر لا يعنيه، مشيرا ان فريقه لا يبحث الا عن الفوز أمام الشبيبة.
وقال "رئيس بعثة الإسماعيلى في تصريحات خاصة لـ Yallakora.com "نبحث عن شىء واحد فقط فى هذه المباراة وهو الانتصار، لأن الفوز وحده هو الذي سيحفظ لنا حظوظنا في البطولة".
وعن الأجواء داخل بعثة الفريق، قال "كل الأمور على ما يرام، والروح المعنوية العالية تسيطر على جميع أفراد البعثة".
يذكر ان مارك فوتا المدير الفني الهولندي للفريق كان قد ابدى تحفظاً في وقت سابق على عدم إقامة لقاء الشبيبة والاسماعيلي، في نفس توقيت لقاء الاهلي وهارتلاند.
شارك الموضوع مع اصدقائك الان :

التعليقات 0 :

الاعلي