16‏/08‏/2010
2 التعليقات

هدف مباراه الاهلي و شبيبه القبائل الجزائري 0 - 1

2:24 ص
انتهت مباراه الاهلي وشبيبه القبائل الجزائري
بفوز الشبيبه بهدف مقابل لاشئ 
احرز الهدف في الدقيقه 24 من شوط المباراه الاول 
مشاهده هدف مباراه الاهلي والشبيبه

مشاهده مباراه الاهلي وشبيبه القبائل الجزائري بث حي مباشر 

 هدف مباراه الاهلي و شبيبه القبائل

هدف الاهلي ( محمد شوقي ) الملغي



ماكتب في الاخبار

الشروق - عمرو فهمي


خسر فريق النادي الأهلي من شبيبة القبائل الجزائري بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد علي ملعب تيزي وزو ضمن الجولة الثالثة لدور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا .

وكان حكم التوجولي كوكو دجاوبي هو البطل الأكبر في هذه المباراة بقراراته الغريبة التي أثرت علي نتيجة اللقاء حيث تراجع عن إحتساب هدف لمحمد شوقي في الدقيقة 87 بداعي التسلل بإشارة من مساعده بعد ان خضع لاحتجاجات لاعبي الشبيبة وجماهيرهم ورجال الأمن الذين اعتدوا علي لاعبي الأهلي في مشهد مخزي استمر لمدة 10 دقائق ولم يتخذ الحكم بعده أي قرار سوي طرد حسام غالي وإلغاء الهدف .

وبدا الحكم من أفضل مدافعي الفريق الجزائري عن طريق تحجيمه لمهاجمي الأهلي وإحتساب عليهم الأخطاء داخل منطقة الـ 18 .

وأحزر المدافع محمد خوتير الهدف الوحيد في الدقيقة 24 من خطأ لمدافعي الأهلي ليرفع الشبيبة رصيدة إلي تسع نقط يقترب بهم من الصعود للدور قبل النهائي عن المجموعة الثانية في حين تجمد رصيد الأهلي عند 4 نقاط في المركز الثاني ، وسيلتقي الفريقان بعد أسبوعين في القاهرة في الجولة الرابعة .


بدأ الاهلي المباراة منكمشا في في وسط ملعبه معتمدا علي الثلاثي أحمد فتحي وحسام عاشور وحسام غالي الذين وضعهم البدري المدير الفني لتكثيف منطقة الوسط والسيطرة علي مجريات اللعب .

وكما كان متوقعا بدأ الشبيبة بهجوم مكثف في أول عشر دقائق وسط حماس شديد من أنصاره في ملعبه بمدينة تيزي وزو ، ولكن دون خطورة باستثناء تسديدة يحيي الشريف من خارج المنطقة يتصدي لها شريف إكرامي ببراعة .

ينشط الأهلي ويدخل مجريات المباراة ويبادل الفريق الجزائر امتلاك الكرة في وسط الملعب وتشهد الدقيقة 12 أخطر فرصة للأهلي في الشوط الأول حينما يمرر حسام غالي تمريرة بينية تضعه منفردا بالحارس ولكنه يخطي استلامها لتصل ليد الحارس الجزائري .

يعود الفريق الجزائري للنشاط مرة أخري ويكثف هجماته عن طريق لامارا دوشير وعبدالنور العوزاني والمهاجم يحيي الشريف.

ويستغل محمد خوتير زيتي عدم تمركز وائل جمعة أحمد السيد في تنفيذ احدي الكرات الثابتة التي احتسبت علي الأهلي حول المنطقة ليسجل منها الهدف الأول في الدقيقة 24 بسهولة لتشتعل بعدها مدرجات أول نوفمبر بالألعاب النارية .

يحاول الأهلي العودة للمباراة من خلال امتلاك الكرة في وسط ملعب الشبيبة الذي تراجع لاعبوه بعد الهدف ، ولكن السيطرة لم تنتج عن أي فرصة حيث لم يشكل محمد ناجي جدو أي خطورة واستلسم لرقابة مدافعي الشبيبة في حين ابتعد الثنائي أبوتريكة وبركات عن خطورتهما المعتادة نظرا لغلق كل المساحات أمامهما .

في حين اعتمد شبيبة القبائل في الدقائق المتبقية من الشوط علي الهجمات المرتدة مستغلا اندفاع الأهلي للهجوم ولكن هجمات الجزائرية لم تمثل خطورة علي مرمي شريف إكرامي ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الشبيبة بهدف نظيف .

مع بداية الشوط الثاني يحاول حسام البدري المدير الفني للأهلي تنشيط الجانب الهجومي ويدفع بمحمد طلعت علي حساب جدو البعيد عن مستواه .

وحاول شبيبة في حسم المباراة مبكرا في أول دقيقة من الشوط ولكن مدافعي الأهلي كانوا بالمرصاد هذه المرة .

يعود الأهلي للسيطرة مرة أخري ويقوم بتنظيم أكثر من هجمة علي مرمي الشبيبة عن طريق سيد معوض وشريف عبدالفضيل ولكن يبقي طلعت وحيدا ومستلسما للرقابة الجزائرية .

ويضيع محمد ابوتريكة فرصة محققة في الدقيقة 57 بعد تسلم عرضية أحمد فتحي ليهيأ لنفسه ويسدد ولكنه تمر بجوار القائم الأيمن لمراد فضل .

يدفع البدري بأحمد حسن علي حساب ابوتريكة في الدقيقة 65 أملا في معادلة النتيجة واستغلال خبرة حسن في الجانب الهجومي ومهارة التسديد .

وفي وسط سيطرة لاعبي الأهلي يعتمد الشبيبة علي الهجمات المرتدة وتشهد الدقيقة 70 فرصة خطيرة للفريق الجزائري عندما تُلعب ضربة حرة داخل المنطقة يخطئ شريف إكرامي في الإمساك بها وسط حراسة أحمد السيد ولكن لحسن حظهما يسدد مدافع الشبيبة إدريسا خارج المرمي .

تستمر المباراة في نفس السيناريو سيطرة للأهلي وهجمات مرتدة للفريق الجزائري وسط صافرة متكررة من حكم اللقاء بإحتساب أخطاء متعددة علي الفريقين .

يدفع السويسري ألان جيجر بلاعب الوسط ريماشي بيلكاسيم علي حساب سعد تيدجار لإعادة السيطرة علي منطقة الوسط .

وتشهد الدقيقة 87 هدف التعادل للأهلي عن طريق محمد شوقي من أول لمسة بعد نزوله من عرضية محمد بركات .

لشتتعل المباراة بعدها حيث تم الإعتداء علي لاعبي الأهلي أثناء فرحتهم بهدف التعادل والغريب أن الإعتداء كان من رجال الأمن ووسط الهرج والمرج الذي شهدته المباراة لم يتخذ الحكم أي قرار سوي إلغاء الهدف الذي أحرزه شوقي وطرد حسام غالي ، ولم يتخذ أي قرار ضد تصرفات الفريق الجزائري جماهيرهم أو عناصر الأمن التي أفسدت اللقاء ، لتعود النتيجة لتقدم الهدف الشبيبة بهدف دون مقابل ، وتنتهي المباراة بهذه النتيجة معلنة تصدر الفريق الجزائري للمجموعة بتسعة نقاط وخلفه الأهلي بارعة نقاط ثم الاسماعيلي بثلاثة نقاط ثم هارتلاند بنقطة واحدة .


شارك الموضوع مع اصدقائك الان :

2 التعليقات:

  1. على فكرة كان زمننا تعادل بس لولا الحاكم الظالموالله وكمان الجزائر عمره ماهيتغير لانه خواف وهيفضل طول عمره خواف

    ردحذف
  2. ربنا يهدى النفوس ودا بردة ماتش كورة مش اكتر

    ردحذف

الاعلي