20‏/07‏/2010
7 التعليقات

Google Chrome 5.0.375.99 + mac + linux

6:23 م

متصفح كروم في اصداراه الجديد 
Google Chrome 5.0.375.99
بالاضافه الي جوجل كروم لنظام الماك واللينكس 
تحميل بروابط مباشره

Google Chrome 5.0.375.99

متصفح كروم الجديد

معلومات عن المتصفح

اعتمد متصفح قوقل كروم على حزمة تطوير (WEBKIT) المفتوحة المصدر والسريعة الأداء كمحرك لعرض صفحات الويب. وهذه الحزمة هي نفسها المستخدمة في نظام تشغيل أندرويد (Android) للهواتف النقالة والتي تطورها قوقل حاليا.
والفكرة الجديدة في المتصفح هو تطويرها لجافا سكريبت بأسلوب جديد أطلقت عليه اسم (V8) وتعمل على بيئة الآلة الافتراضية. وقد طور هذا الجزء من المشروع فريق من المطورين الدنماركيين لصالح قوقل.
يتميز v8 باستخدام أسلوب الكائنات المترابطة في عمله بحيث يمكن بسهولة تتبع الأخطاء حال حدوثها.
الواجهة
الفكرة المبتكرة في واجهة قوقل كروم هو في استخدامها لألسنة تبويب مقلوبة مع تضمين شريط العنوان وأدوات التحكم في كل لسان تبويب. بهذه الطريقة تضمن قوقل أن شريط العنوان والأدوات تذهب مع لسان التبويب حال تحريكه أو قفله.
يضاف إلى ذلك تطوير خاصية البحث في المتصفح، بحيث ضمنت خاصية الإكمال التلقائي لكلمات البحث وأيضا البحث في تاريخ تصفحك، مما يعني لا تخزين في المفضلة بعد اليوم.
أما بالنسبة لصفحات البدء في المتصفح، فقد استبدلتها قوقل كروم بفلسفة جديدة بحيث تظهر مرة واحدة على شكل مربعات مصفوفة للمواقع التسع الأكثر زيارة وأيضا قائمة بالمواقع التي تبحث فيها دائما كلها في صفحة واحدة وبترتيب متناغم.
الأمان



دعمت جوجل متصفحها الجديد بالعديد من ميزات الأمان والسرية التي نفتقدها في متصفحات اليوم. من أهم هذه الميزات إمكانية فتح صفحة جديدة للقراءة فقط ويقصد بذلك أنه خلال تصفحك لموقع ما فإن كل تفاعلاتك مع الموقع لن تسجل في ذاكرة المتصفح. وهذه الخاصية مفيدة إذا أردت على سبيل المثال تصفح الويب لشراء هدية لأحد ولا تريد أن يعرف عنها!!
خاصية ثانية هي تحذيرها من الصفحات الضارة على الشبكة العنكبوتية مثل (Malware and Phishing). كما أن معلومات المواقع الضارة تحدث دوريا عن طريق خدمة مجانية من قوقل.
وينطبق نفس الكلام على الإضافات (Plugins) للمتصفح. فكل إضافة ستعمل تحت بيئة آمنة بحيث لا يمكن استغلالها سلباً.
دعم المعايير المفتوحة
كما أن متصفح قوقل يوفر بيئة تصفح مثالية للمستخدم، فإنها في الوقت ذاته توفر بيئة تطوير مرنة للمطورين بفضل تبنيها للمعايير المفتوحة. وهذه الميزة هي جزء من فلسفة قوقل لجعل الإنترنت بيئة عادلة وذكية وآمنة للجميع!!

التحميل

1 - لتحميل النسخه Stable

2 - لتحميل النسخه DEV


3 - تحميل جوجل كروم لنظام الماك


4 - تحميل جوجل كروم لنظام اللينكس


شارك الموضوع مع اصدقائك الان :

7 التعليقات:

  1. مشكورين علي المساعدة

    ردحذف
  2. كيف احمل قوقل كروم

    ردحذف
  3. كيف انزل الجوجل؟!! :(

    ردحذف
  4. يانااااااااااااااس كيف احمل ردو وينكم

    ردحذف
  5. ياناس ياعرب ردو

    ردحذف
  6. ياعرب يامسلمين ردو كيف احمل قوقل كروم

    ردحذف

الاعلي