24‏/07‏/2010
0 التعليقات

مباراه السوبر المصري الاهلي وحرس الحدود

8:06 م

تقرير عن مباراه الاهلي وحرس الحدود
في مباراه السوبر المصري 2010

مباراه السوبر المصري الاهلي وحرس الحدود  2010

تقرير عن مباراه السوبر المصري 2010 بين 
الاهلي وحرس الحدود 

الخبر في الجرائد

يفتتح الموسم الكروي في مصر بمبارة النسخة العاشرة من الكأس السوبر بين الأهلي حامل لقب الدوري وحرس الحدود بطل مسابقة الكأس غدا الأحد على "استاد القاهرة"، وسط سعي الفريقين لخطف اللقب في مباراة قد تشهد منافسة قوية نظرا لامتلاك الفريقين أسلحة قادرة على ترجيح الكفة.

يدخل الأهلي اللقاء بوصفه بطل الدوري الموسم الماضي، وفي ذهنه ذكريات الإخفاق الأخير أمام الحدود في نهائي كأس مصر نهاية الموسم الماضي وفوز الحرس بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.

من جهته، حصل حرس الحدود على كأس مصر للمرة الثانية على التوالي ليؤكد أحقيته بالتواجد بين الكبار وان يكون احد طرفي السوبر, كما انه أحرز اللقب الأخير على حساب الأهلي أيضا عام 2009 بنتيجة 2-صفر بهدفين لأحمد حسن مكي واحمد عبد الغني.

التقى الفريقان 22 مرة خلال تسعة مواسم ما بين بطولي الدوري والكأس والكأس السوبر المصرية، فحقق الاهلي 16 فوزا مقابل ثلاثة للحرس, وتعادل الفريقان ثلاث مرات، كما سجل الاهلي 32 هدفا ودخل مرماه 9 أهداف.

يذكر إن أول مواجهتين بين الفريقين أقيمتا عام 1965 عندما كان الحرس تحت مسماه القديم "السواحل", وبعد توقف دام 37 عاما عاد السواحل تحت مسمى حرس الحدود, وخاض دوري الأضواء من جديد عام 2002.
أقيمت الكأس السوبر المصرية تسع مرات منذ انطلاقها عام 2001، فأحرز الأهلي اللقب خمس مرات منهم أربع مرات متتالية بداية من عام 2005, والزمالك مرتين, في حين أحرز المقاولون العرب وحرس الحدود اللقب مرة واحدة.

يمتلك الفريقان أسلحة خاصة يعول عليها الجهاز الفني لتحقيق الفوز وإضافة بطولة إلى سجله، فمن جهته عقد الأهلي صفقات قوية هذا الموسم ويملك لاعبوه مهارات فرديه خاصة أمثال محمد بركات, احمد حسن ومحمد أبو تريكه رغم الشكوك التي انتشرت حول إصابة الأخير وعدم قدرته على خوض بالمباراة, وينضم أليهم الوافدون الجدد محمد جدو, حسام غالي ومحمد شوقي.

على الجانب الآخر، يعول الجهاز الفني لحرس الحدود بقيادة مديره الفني طارق العشري على جماعية الفريق وليس على أفراد بعينهم رغم الاعتماد على مهارة احمد عيد عبد الملك وسط الملعب وأداء الشق الهجومي من الخلف للأمام, بجوار احمد عبد الغني، احمد حسن مكي ومحمد الهرده.

وفي حديث خاص لوكالة فرانس برس، صرح حسام البدري المدير الفني للأهلي "إننا ندرك تماما أهمية مباراة السوبر كونها بطولة مهمة تقام مع انطلاق الموسم، وأتمنى إن ابدأ الدوري الجديد ببطولة تحفز اللاعبين".
وأضاف البدري: "إننا ندرك تماما قيمة الخصم وقدرته ودرسنا جيدا طريقة التعامل مع خطوطه ومفاتيح لعبه، وأتمنى الفوز عليه وكسر حاجز سوء التوفيق الذي لازمنا أمام الحرس وفقدنا بسببه بطولتي كأس مصر والسوبر المصرية".

وتابع البدري: "كثرة اللاعبين وسط الملعب في صالح الفريق وليس كما يظن البعض، لان المنافسة ستشتد وهو الأمر الذي يصب في صالح الفريق".

أما طارق العشري المدير الفني لحرس الحدود فأكد إن "الجهاز الفني يحترم جيدا تاريخ وقدرة الأهلي كبطل للدوري 6 مرات متتالية, ويضع في حساباته انه يلاعب كتيبة من اللاعبين الكبار أصحاب الخبرات المتراكمة مع منتخب مصر والاحتراف الخارجي".

وأضاف العشري إن لاعبيه "يقدرون الموقف تماما ويدركون أهمية المباراة وأنها ستضيف لهم مجدا كبيرا إذا فازوا على الأهلي، لذلك تعاملت مع اللاعبين نفسيا بشكل علمي, وحرصت على تهيئة اللاعبين للمباراة, ويستعد الجميع لعرض يليق بالفريق".

صحفيه ( الاقتصاديه )




قائمه الاهلي التي اختارها كابتن حسام البدري 


أعلن حسام البدرى المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى عن قائمة الفريق المشاركة فى مباراة السوبر أمام حرس الحدود يوم الأحد المقبل.
وجاءت التى أعلنها البدرى كالتالى:
فى حراسة المرمى: شريف إكرامى – أحمد عادل عبد المنعم
فى الدفاع: أحمد السيد – محمد سمير – وائل جمعه – شريف عبد الفضيل – أيمن أشرف – سيد معوض.
فى الوسط: حسام غالى – أحمد حسن – محمد بركات – محمد أبو تريكه – عبد الحميد شبانه – مصطفى عفروتو – أمير سعيود – أحمد شكرى – معتز إينو – حسام عاشور.
فى الهجوم: محمد فضل – فرانسيس – محمد طلعت.

المصدر جول اف ام

حكم المباراه


تأكد بشكل نهائى اختيار محمد فاروق، الحكم الدولى، لإدارة مباراة السوبر المحلى بين الأهلى وحرس الحدود المقرر إقامتها غداً بإستاد القاهرة الدولى، بعدما رجحت كفته عن الدولى ياسر عبد الرءوف لأسباب غير معروفة.

وبالنسبة للحكام المساعدين فيعد الدوليان ناصر صادق وتامر درى الأقرب للاختيار بعد نجاح الأول فى اختبارات اللياقة البدنية التى أجريت الأسبوع الماضى، وتألق الثانى فى الموسم المنقضى.


وتؤكد المصادر أن مسئولى نادى حرس الحدود أبدوا اعتراضاً على اختيار محمد فاروق وطالبوا باختيار ياسر عبد الرءوف أو فهيم عمر.


محمد فاروق أدار 22 مباراة فى الموسم الماضى، وكان حكما رابعاً فى نهائى الكأس بين الأهلى والحدود الذى حسمه الأخير بركلات الترجيح 5/3.


رفض طارق العشرى المدير الفنى لفريق حرس الحدود "النغمة" التى يرددها البعض بتفوق فريقه على الأهلى، وذلك قبل مواجهة الفريقين المرتقبة على كأس السوبر المصرى والمقرر إقامتها غدا الأحد على استاد القاهرة الدولى.

وقال العشرى لليوم السابع: "مواجهة الأهلى هذه المرة ستكون شرسة للغاية ولها حسابات مختلفة، خاصة أنها تأتى بعد أن حصلنا على لقب كأس مصر من بين أنياب الفريق الأحمر، فضلاً عن حصولنا على السوبر فى نسخته الماضية من الأهلى أيضاً".



اليوم السابع


عايزين بقي كل واحد يتوقع نتيجه المباراه ويكتبها في رد علي الموضوع
شارك الموضوع مع اصدقائك الان :

التعليقات 0 :

الاعلي