16‏/07‏/2010
0 التعليقات

نقاط هامه لبدء الطريق الصحيح للربح من ادسنس وموقعك

7:21 م

اهم النقاط لبدء الربح من موقعك وجوجل ادسنس
بطريقه احترافيه وليست عشوائيه
مع عرض الاسباب التي تجعلك لاتربح من موقعك

نقاط للربح من بلوجر وادسنس

بسم الله الرحمن الرحيم

كثير منا عندما يبدأ مع ادسنس فانه تخفي عليه
الكثير من النقاط الهامه التي هي من اساس الاستمرار وجني الارباح من ادسنس
ونجده بعد فتره زمنيه يفقد الامل ويبدأ في اتباع طرق غير شرعيه لجني الارباح

ولذلك ساقوم بعرض هذه النقاط الهامه التي يجب علي من يريد ان يبدأ البدايه الصحيحه ان يكون علي علم بها

- هذه النقاط من شرح الاخ ابو مريم منتدي برامج نت فجزاه الله خيرا

فيما يلي الاسباب التي تجعلك لاتربح من موقعك او مدونتك وعلي من يريد ان يبدأ بدايه صحيحها ان يستفاد منها


1- هل كانت لديك فكرة أساسية عند انشاء مدونتك أم إنك أتبعت خطى من قبلك وقلدك فكرته؟ فاذا ما كنت صاحب فكرة جديدة فصدقنى سيحالفك النجاح أما اذا اتبعت اسلوب النقل والتقليد فانك لم تضيف جديد لمحرك البحث او المستخدم وبالتالي فلن يكافئك بزوار لموقعك

2- هل أخترت مجال جديد ام انك اخترت مجال مستهلك ؟ فالمجال الجديد ارض خصبة ونقطة جاذبية للزائر .

3- هل اخترت مجال تحبه وتفهم به أم انك بحثت عن مجال مربح لا غير؟ اذا كان الربح هو هدفك فصدقنى ستهمل المحتوى والتجديد بموقعك وبالتالي لن تحقق اى ربحية.

4- هل راعيت عوامل التهيئة بمدونتك ؟؟ هل تصنيفاتك تحمل كلاماتك الدلالية وهل عدلت الميتا تاجز الخاصة بمدونتك بما يتناسب مع محتوى مدونتك وهل اثريت مواضيعك بالكلمات المستهدفة برأس الموضوع ومتنه وصوره ولقطات الفيديو أم أنك لم تراعي عنصر الترابط فيما تقدم.

لاحظ هذه المدونة وتمعن في رؤس المواضيع وعناوينها وستفهم القصد Glass Painting Art
5- ومن خلال المثال السابق ستجد ان الكلمة الاستهدافية هى ما بين painting on glass و glass painting designs و glass painting patterns وكلها كلمات ترتبط بنشاط المدونة وتكرارها يرفع كثافة الكلمة بالصفحة.

6- هل تقوم بتحديث مدونتك بشكل يومي بما لا يقل عن موضوع واحد يومياً وما لا يزيد عن ثلاث مواضيع حتى لا تعتبر بلوجر مدونتك مدونة سبام.

7- هل قمت باضافة مدونتك على الاقل لمحركات البحث الرئيسية جوجل وياهو وبينج؟؟

8- هل حاولت الاجتهاد فى تعديل المحتوى لكى يظهر بأنه غير منسوخ بنسبة 100% ام انك تقوم بنسخ الموضوع عنوانه ومضمونه دون تعديل ؟؟ فبعض التعديلات على الموضوع تجعله مقبول لدى محرك البحث فبامكانك مثلاً نسخ موضوع من موقع اخر مع تعديل عنوانه واضافة صورة اليه ترفعها على مدونتك مع اضافة فيديو من موقع اخر فهذه طريقة انجح بكثير من مواقع اعادة صياغة المواضيع التى تفقد الموضوع أهميته ومعناه.

9- هل تولد اليك الاصرار بان اللغة الانجليزية وحدها هى التى تحقق الربح عكس غيرها من اللغات الاخرى؟؟ اذا كانت الاجابة بنعم فانت مخطىء بنسبة 100% فجميع اللغات يمكنك ان تحقق منها ربحية شرط اختيار مجال مناسب وهذه بعض المدونات التى قد سبق وان صممتها لبعض العملاء واسعار النقرات بها رائعة للغاية

دروس تعليم الخط العربي - دراسات جدوى إقتصادية جاهزة

10- هل حاولت نشر مدونتك بمواقع الخلاصات؟؟ تلك المواقع مفيدة جداً في الارشفة عن تجربة بالاضافة الى الزوار التى ترسلها لموقعك

11- هل أنشأت حساب على تويتر وفيسبوك وربطهم بشكل الى بمدونتك لتعريف متابعيك بجديد مدونتك؟؟ الشبكات الاجتماعية من اكبر كنوز الزوار.

12- هل لديك بالفعل ما تقدمه ام أنك ستكتفى بعشرون او ثلاثون موضوع منسوخ وتنتظر الربح؟؟

13- اذا كنت تنسخ مواضيعك فهل تعلم من اين تأتى بها وكيف تعدلها؟؟ نقطة هامة اياك والنسخ من المواقع ذات البيج رانك العالى فمجهودك سيذهب هباء.

14- هل لديك الصبر والاصرار على المواصلة؟ فغالباً ما سيأتيك زائر البحث بعد فترة تتراوح بين شهر وثلاث شهور من تاريخ انشاء مدونتك واستقرارها بمحرك البحث وذلك فى حالة المتابعة في اضافة محتوى متجدد.

15- هل تستطيع ان تتحمل فترة من ثلاث شهور الى ستة شهور لتحصل على ربح من ادسنس يعتبر ربح حقيقي؟؟ فخلال فترة الستة أشهر الاولى فإن ارباحك لن تتجاوز الدولار الواحد الا فى حالة انك تكتب محتوى حصري وبمجال مصغر ومختار بعناية فائقة ( مجال جديد أو غير موجود بكثرة على الشبكة )

16- هل درست مجالك ومنافسيك قبل البداية في انشاء مدونتك ؟؟ تعد تلك الخطوة من اهم خطوات الحصول على زائر مستهدف ومهتم بالمجال

17- هل درست كلماتك الاستهدافية وجنسية الباحثين عنها ومن اين دولة يبحث الزائر عن تلك الكلمة؟؟ تعد هذه اخطر خطوة في خطوات الربح من مدونتك.

18- هل انت مجرد باحث عن الربح ام انك مدون تقدم شىء مفيد ويريد الربح مما يقدمه؟؟ فما فائدة محل تجارى كبير ذو ديكورات رائعة ولكنه فارغ من البضاعة

19- هل اشتركت بخدمات جوجل ويب ماستر لمتابعة اداء مدونتك ومعرفة كل شاردة واردة عنها لتقف على كيفية التطوير وتجنب السلبيات

شكر للاخ ابو مريم لتوضيح هذه النقاط الهامه وجعلها الله في ميزان حسناته 
شارك الموضوع مع اصدقائك الان :

التعليقات 0 :

الاعلي