05‏/06‏/2010
2 التعليقات

العرب وجوجل ادسنس

5:36 ص
مقال هام جدا عن كيف يتعامل  العرب مع اعلانات ادسنس
 
وكيف يقوم المتصفح العربي بتجاهل الاعلانات متعمدا

 
 
 
كتعريف بسيط: Google Adsense هي وسيلة للربح من الأنترنت عبر عرض اعلانات Google المرتبطة بمحتوى الصفحة في موقعك ومن ثم تحصل على أرباح من خلال احتساب النقرات التي قام بها زوار موقعك.

بعد هذا الشرح المختصر وكلنا تقريبا صرنا نعرف ما هي اعلانات جوجل ادسنس أو على الأقل لم تعد هناك صفحة تخلوا من الاعلانات المرتبطة بالمحتوى ..

أصحاب المواقع الغربية يحققون أرباحا خيالية في برنامج جوجل أدسنس بينما نحن لا نحقق سوى بعض السنتات التي لا تغني و لاتسمن من جوع وقد نحتفل إذا وجدنا دولارين في يوم واحد (عى الأقل غالبيتنا).. و حتى نتعرف أكثر عن الأسباب دعوني أعطيكم صورة عن حالة العديد من أصحاب المواقع العربية المشتركين في برنامج أدسنس..

أغلبنا “نطمح في تحقيق ثروة على الأنترنت”، نشترك في جوجل أدسنس قبل حتى أن نحجز نطاقا.. ثم نسارع في شراء اسم نطاق بعد دراسة عميقة ومطولة تستغرقنا 5 دقائق و لا ننسى أن نختار اسم نطاق سهل الحفظ ذا معنى راسخ في الأذهان تماما كاسم blo33aaadddx.com و قد يجتهد البعض منا فيضيف –arab أو 4arab و القائمة تطول … دعونا من هذه الاشياء ..

أغلبنا بعد أن يحصل على الموافقة من جوجل أدسنس يسارع في وضع الاعلانات في كل مكان في الصفحة ويتمنى لو يختفي كل المحتوى من صفحته و يصبح إعلانات تنقر عليها فحسب لتزيد في أرباحه اليومية... نحن لا نهتم بمحتوى الصفحة أو حتى بما كتب فيها و لاهم لنا سوى الحصول على نقرات ولا نبالي ان وضعنا بعضا من المنقول ولا يهمنا ايضا ان ظهر موقعنا في الصفحة 50 في نتائج بحث جوجل… ثم نغضب فنتّهم جوجل بالخيانة وننعته بالكافر والاسرائيلي والمعادي للعرب و المتعصّب و القائمة تطول .. نحن هكذا دائما لا نقرأ بما فيه الكفاية ولاندرس الأشياء دراسة شافية و نلقي بالاتهامات جزافا ونعشق الخرافات.. دعونا من كل هذا لنأخذ الآن حالة المتصفح العربي الكريم ..

إن المتصفح العربي أذكى مما يمكنك أن تتصور و لا يمكنك خداعه بسهولة و لا يمكنك بأي حال من الأحوال أن تجعله ينقر على إعلانات أدسنس بالصدفة.. المتصفح العربي متميّز جدا يمكنه أن يتعرّف على إعلانات أدسنس و يفرقها عن بقية محتوى الصفحة مهما بالغت في جعلها شبيهة بمحتواك .. المتصفح العربي أيضا لا يسمح لنفسه أن يجعلك تربح 0.01 دولارا من خلال نقرته الوحيدة و ربما أعدّ لنفسه بعض القهوة السادة وشرب بعض المقويّات حتى لا يسهى و يضغط على اعلانات أدسنس الموجودة في صفحاتك عن طريق الخطأ… المتصفح العربي لن يسامح نفسه أبدا إذا أخطأ و ضغط على الاعلانات بالخطأ وربما يصوم بعدها 3 أيام أو قد يعاقب نفسه بعد هذا الخطأ الفادح الذي قام به والذي قد يكون السبب في جعلك مليونيرا ! المتصفح العربي تعوّد أن يقرأ و يرحل، أن يحمّل البرامج مجانا، أن يأخذ المعلومة مجانا والأكثر من ذلك أن لا يجعلك تربح من نقراته أبدا و الأكثر من ذلك، المتصفح العربي حتى و إن وجد ضالته في احدى اعلانات ادسنس المعروضة لديك سيكلف نفسه عناء نسخ الرابط من الأعلانات نفسها و لصقها في رابط عنوان المتصفح مع الحذر الشديد أن ينقر بالخطأ على ذلك الاعلان و حتى ان لم يتمكن من نقل العنوان سيقوم بالبحث عن ذلك الموقع في Google دون أن تحتسب عليه تلك النقرة … كل هذا حتى تعرف قوة المتصفح العربي .. حتى و ان حققت بعض الدولارات فتأكد أن من قام بالنقر هو امرأة أو طفل أو شخص اشترى جهاز حاسوب لتوّه ولا يفقه شيئا ..

في النهاية، و حتى أختم حديثي أقول لصاحب الموقع الراغب في تحقيق عائدات من جوجل من حقك أن تربح ولكن حتى تربح يجب أن تعمل وأعني كلمة عمل بجد وبأساليب علمية ودراسات و سأحاول ذكرها من وقت لآخر .. ابتعد عن الأقاويل و محاولة خداع جوجل أو تبادل النقرات وابدأ من الصفر و سترى النتيجة ..

 
منقول من ماكسي سيو 

شارك الموضوع مع اصدقائك الان :

2 التعليقات:

  1. فعلا ده حقيقي جدا لأبعد الحدود .. صح

    ردحذف
  2. حقيقي 100/100 ، رينا يكرمك على الموضوع

    ردحذف

الاعلي